رئيس التحرير : مشعل العريفي

جريمة بشعة تهز سوريا.. أب يحبس طفله "المعاق" ويعذبه حتى الموت.. ويعلق: "ابني وأنا حر فيه"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أقدم أب سوري في مدينة درعا على قتل طفله من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي يبلغ 12 عاما، الخميس الماضي، بعدما حبسه وعذبه بآلات حادة.
وفي التفاصيل، بحسب "العربية"، فإن الطفل محمد عبد الله الذياب، المقيم في مدينة الصنمين في الريف الشمالي من درعا لقي مصرعه نتيجة تعذيب والده له وضربه بأدوات حادة وحبسه.
وأفادت مواقع محلية بأن الأب -عامل نظافة- لا يزال حرا طليقا منذ وقوع الجريمة ولم تحاسبه أو تحتجزه الجهات الأمنية المختصة حتى اللحظة.
كما أن الأب قام بحبس ابنه في غرفة صغيرة لعدة أيام "وضربه بشكل مباشر على رأسه وبطنه بأدوات صلبة" وأنّ أهالي الحي عندما علموا بحبس وتعذيب الابن، تحدثوا معه لكن كان رده: "هذا ابني وأنا حر فيه، ولا أسمح لأحد بالتدخل في شؤون منزلي".
فيما ذكر ناشطون أن إساءة الأب لابنه بدأت منذ أن "كان بعمر سنتين، مما تسبب له بنوبات إغماء وحالة هستيرية كان يعاني منها الطفل بسبب سوء المعاملة والتغذية وكان يهرب إلى القرى المجاورة خوفا من والده".
الغريب، أنه في الرابع من فبراير، أي غداة وفاة الطفل، أعلن الأب عن وفاة ابنه وغسله ودفنه بشكل رسمي دون إعلان الأسباب، لكن عندما تكشف أمره لاذ بالفرار.

arrow up